وزير الصناعة يفتتح معمل الطلاءات الاسفلتية الاول من نوعه في الانبار

0
152

المعلومة/بغداد..
افتتح وزير الصناعة والمعادن صالح عبدالله الجبوري، الاثنين، معمل الطلاءات الاسفلتية في محافظة الانبار الذي يعد من المعامل الجديدة والاولى من نوعها في المحافظة.
وذكر بيان للوزارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “المعمل يتكون من ثلاثة خطوط إنتاجية أوربية المنشأ تعمل بتكنولوجيا متقدمة لانتاج ثلاثة انواع من المنتجات الاسفلتية تشمل منتجات البرايم كوت والسوبر برايمر والكات باك بطاقة إجمالية (225) الف طن/سنويا ماسيسهم في توفير مبالغ كبيرة للبلد وتشغيل الأيدي العاملة من أبناء محافظة الانبار ورفد وزارة الإعمار والإسكان وأمانة بغداد والقطاع الخاص بالمنتجات المذكورة وتصدير الفائض منها إلى الخارج”.
ونقل البيان عن الوزير قوله، إن “المشروع من المشاريع المهمة التي أنشأت في محافظة الانبار باعتبارها من المحافظات المهمة التي تتركز فيها معظم الثروات المعدنية والمواد الاولية التي تستخدم في الصناعات ذات الجدوى الاقتصادية ماسيسهم في توفير منتجات عراقية بمواصفات عالمية ومبالغ كبيرة للدولة وخلق فرص العمل لابناء المحافظة.
ولفت الجبوري إلى أن “الصناعة الوطنية قادمة وبقوة ضمن هدف وطني لايتعلق بقطاع حكومي أو خاص بل هدف لكل ابناء البلد”، مؤكدا “سعي وزارة الصناعة والمعادن واهتمامها لدعم الخطط التنموية للبلد والاسهام في رفد كافة قطاعات الدولة بكل ماتحتاجه من منتجات وخبرات”. انتهى/25