الحكمة النيابية: طيران التحالف لن يلتزم بقرار عبد المهدي وبيانه ذر الرماد في العيون

0
91

المعلومة/ خاص…

توقعت كتلة الحكمة النيابية، السبت، عدم التزام التحالف الدولي بقرار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي المتعلق بمنع تحليق إي طائرة دون إبلاغه، فيما اعتبرت بيان التحالف الدولي الذي عبر عن التزامه بقرار عبد المهدي بأنه ترويج إعلامي وذر الرماد في العيون.

وقال عضو الكتلة جاسم البخاتي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الخروق وانتهاك السيادة سيستمر في الأجواء العراقية لضعف الحكومة بردع المنتهكين”، لافتا إلى إن “التحالف الدولي والطيران الأمريكي لن يلتزم بقرار عبد المهدي المتعلق بعدم تحليق إي طائرة دون ابلاغه”.

وأضاف أن “بيان التحالف الدولي الذي عبر عن التزامه بقرار عبد المهدي يقتصر على الترويج الإعلامي وذر الرماد في العيون”، مبينا أن “الأجواء العراقية مخترقة من قبل الطيران الأمريكي والتركي وهذا الأمر يعد خرقا للسيادة وانتهاكا لأمن البلاد”.

وكشف الخبير الأمني فاضل ابو رغيف، اليوم السبت، عن مخطط إسرائيلي لقصف مقرات الحشد الشعبي ومخازن الأسلحة التابعة له عبر طائرات مسيرة وطائرات الـ”أس فايف”.

وبعد أكثر من 24 ساعة على قرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعدم السماح بالطيران فوق الأجواء العراقية إلا بعد موافقة شخصية منه وهو ما ينطبق على الطيران الأمريكي وطائرات التحالف الدولي بالعراق، استجاب الأخير وأذعن عبر بيان نشر في وسائل الإعلام.انتهى 25 ت