مجلس بغداد: المحاصصة وسوء التوزيع وراء تراجع ساعات تجهيز الكهرباء

0
61

المعلومة/ خاص…

عزا مجلس محافظة بغداد، السبت، تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في عدد من مناطق العاصمة إلى المحاصصة السياسية وسوء التوزيع.

وقالت عضو المجلس جسومة الازيرجاوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تراجع ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد حصل نتيجة سوء التوزيع للطاقة الكهربائية”، لافتة إلى إن “المحاصصة السياسية والضغوط الخارجية هي من شلت عمل وزارة الكهرباء”.

وأضافت أن “قطع التيار الكهربائي لست ساعات متواصلة يعد كارثة كبيرة في ظل حجم الطاقة المتوفرة للبلاد”، مبينة أن “عمل وزارة الكهرباء بحاجة إلى مراقبة حكومية جادة لإنهاء قضية تراجع ساعات التجهيز”.

وبينت أن “اغلب مناطق مدينة الصدر تشكو من عطب المحولات الكهربائية والخطوط الناقلة كونها قديمة ومتهالكة”، موضحة أن “اغلب المحولات قد انتهى عمرها الافتراضي منذ عدة سنوات وبحاجة إلى محولات جدد”.

يذكر أن المحافظات الجنوبية والعاصمة بغداد شهدت خلال الأيام الماضية انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة خلال اليوم ما تسبب بمخاوف بعض المواطنين من عودة أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، إذ هددتا محافظات واسط والبصرة وبغداد بالتظاهر إذا استمر الانقطاع كون البلاد دخلت بذروة الصيف وارتفاع درجات الحرارة لـ50 درجة مئوية.انتهى 25 ت