إعادة فتح مطار هونغ كونغ

0
68
epa07769939 Protesters occupy Hong Kong Chek Lap Kok International Airport in Hong Kong, China, 12 August 2019. According to media reports, the Airport Authority said it is virtually shutting down the airport, one of the busiest in the world, as thousands of protesters occupied both the arrival and departure halls of Chek Lap Kok. Hong Kong has been gripped for weeks by mass protests, which began in June 2019 over a now-suspended extradition bill to China and have developed into an anti-government movement. EPA/LAUREL CHOR

المعلومة / بغداد ..

أعيد فتح مطار هونغ كونغ, الثلاثاء, وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة، بعد أن قالت الصين إن الاحتجاجات التي اجتاحت المدينة بدأت تبدي مؤشرات على “الإرهاب”.

وجاء في إشعار نشر على التطبيق المحمول الرسمي للمطار: “مطار هونغ كونغ الدولي سيقوم اليوم بإعادة جدولة الرحلات، مع تأثر حركة الطيران”.

وعلى الرغم من إعادة فتح المطار، وهو الأكثر ازدحاما في العالم، قالت شركة طيران “كاثاي باسيفيك” في هونغ كونغ على موقعها الإلكتروني إنها ألغت أكثر من 200 رحلة من وإلى المطار.

وألقت إدارة المطار باللوم على المتظاهرين في إلغاء الرحلات الجوية أمس الاثنين، بسبب تجمعهم في قاعة وصول المسافرين خلال الأيام الخمسة الماضية.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، اليوم الثلاثاء إن “الأنشطة التي تخرق القانون باسم الحرية تضر بحكم القانون، وإن تعافي المدينة من الاحتجاجات سيستغرق وقتا طويلا”.

وهذه الاحتجاجات التي تزداد عنفا دفعت هونغ كونغ، التي تحكمها الصين، إلى أخطر أزمة منذ عقود، وشكلت أحد أكبر التحديات الشعبية التي واجهت الرئيس الصيني شي جين بينغ منذ أن تولى السلطة في عام 2012.

وبدأت الاحتجاجات اعتراضا على مشروع قانون يسمح لسلطات هونغ كونغ بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم هناك، لكنها اتسعت لتسلط الضوء على قضايا أخرى.انتهى / 25م