الحكيم: نواصل الجهود لتشكيل جبهة المعارضة وحكومة الظل

0
99

المعلومة/بغداد..
أكد رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، الاثنين، مواصلة الجهود لتشكيل جبهة المعارضة بالتعاون مع القوى السياسية والشعبية، لافتا إلى أن من مخرجات هذه الجبهة ستكون حكومة الظل.
وقال الحكيم خلال خطبة صلاة العيد وتابعتها /المعلومة/، إنه “قبل خمسة أشهر من الان كنا قد وعدنا شعبنا بأننا سنكون معه حيثما كان وان دعمنا للحكومة مشروط برضا الشعب عنها ، وبعد تحسس رأي الشعب وقراءة إحباطه من قدرة الحكومة على تلبية طموحاته ، كنا امام خيارين اما ان ندعم الحكومة ونخسر الشعب او ان نربح الشعب ونعارض الحكومة فاخترنا ان نربح الشعب”.
وأضاف، “اننا نواصل الجهد لتشكيل جبهة المعارضة بالتعاون مع القوى السياسية والشعبية التي تشاركنا الرأي في موقفها المعارض للحكومة وسيتم الاعلان عن هذه الجبهة حين تٌستكمل هذه الجهود”، مبينا أن “من مخرجات هذه الجبهة حكومة الظل التي ستمثل أدوات المعارضة للرقابة والتدقيق في الاداء الحكومي بمهنية واحتراف”.
وحذر الحكيم من “تنامي الصراعات في المنطقة وما توفره من مناخات متوترة تساعد على نمو الارهاب والمخاطرة بالأمن والسلم الاقليمي وندعو الاطراف الأساسية للجلوس على طاولة الحوار والقبول بالحلول السلمية والسياسية التي تجنب المنطقة ويلات الحروب والدمار والتطرف والكراهية”، مجددا “رفضه الشديد لسياسة تجويع الشعوب ونشيد بصبر الشعب الايراني وثباته واستقامته”. انتهى/25