الدفاع النيابية تكشف عن تحركات جديدة لإخراج القوات التركية

0
136

المعلومة / خاص…

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الأحد، عن تحركات حكومية جديدة تجاه الجانب التركي لإخراج قواته القتالية من شمال البلاد.

وقال علي الغانمي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تواجد القوات التركية القتالية شمال البلاد لا يوجد له مبرر ومنتهك لسيادة العراق”، لافتا إلى إن “جميع الوفود الأمنية والعسكرية تتحرك في الوقت الحالي نحو أنقرة للوصول إلى اتفاق بسحب القوات التركية من البلاد والذهاب نحو التعاون ألاستخباراتي بدلا من الوجود القتالي”.

وأضاف أن “عبد المهدي ورئيس اركان الجيش عثمان الغانمي ابلغا اردوغان خلال الزيارات الأخيرة بإصرارهم على سحب القوات التركية من البلاد”، مبينا أن “الحكومة العراقية أبلغت الجانب التركي بأنها قادرة على التعاون ألاستخباراتي وإعطاء المعلومات عن الأهداف المناوئة لها مقابل تسليم المطلوبين للعراق المتواجدين في تركيا”.

وبين أن “مجلس النواب جمع تواقيع نيابية للضغط على الحكومة بتفعيل دورها الدبلوماسي في إخراج القوات التركية من البلاد كونها تتواجد بشكل غير شرعي من دون مبرر”.

وأكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، في وقت سابق، أن الحكومة الاتحادية لم تمنح الجانب التركي الأذن بقصف مواقع حزب العمل الكردستاني شمال العراق، فيما بينت أن حكومة الإقليم ترفض تدخل حكومة بغداد بردع التوغل التركي. انتهى 25 ت