المسلمون الكنديون يقاطعون الحج هذا العام بسبب جرائم السعودية في اليمن

0
98

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لموقع “سي بي سي” الكندي أن الكثير من المسلمين في كندا قاطعوا موسم الحج هذا العام احتجاجا على الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الصحفية الكندية المسلمة “ويزا شمسية افضل” أن ” من يحكم الحج هو النظام السعودي وانا لا اتفق على الاطلاق مع الفظائع التي مازالوا يرتكبونها في اليمن”.

واضافت انني “اعارض منذ البداية التدخل العدواني السعودي في شؤون اليمن الداخلية ، كما أن جرائم الحرب السعودية لمرتكبة في اليمن قد تركت ملايين الناس يتضورون جوعا حتى الموت بسبب العدوان”.

وتابعت “من الحقائق والأرقام التي تم النظر فيها ، فان موسم الحج يجلب للنظام السعودي حوالي 12 مليار دولار إلى إجمالي الناتج المحلي أعتقد أنها ثاني أكبر صناعة بعد النفط والغاز، وهو ما يساعد على ديمومة عدوانها المستمر في الحرب على الشعب اليمني الذي مزقته الحرب “.

واشارت الى أنها “تشعر ببساطة في التعبير عن رأيها على أمل أن يكون هناك أشخاص آخرون قد يتردد هذا الصدى لديهم” مؤكدة أن “ما أفعله ليس بالأمر الجديد و أعتقد أنه حتى داخل الجالية المسلمة هناك خطاب حول هذا الموضوع”. انتهى/ 25 ض