نائب: حكومة عبد المهدي عادت للمحاصصة بتعيين سبعة مفتشين جدد

0
80

المعلومة/ خاص…

أكد النائب عن تيار الحكمة جاسم موحان، الأحد، أن حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عادت للمحاصصة السياسية من خلال تعيين سبعة مفتشين جدد، فيما بين أن المرجعية غير راضية على حكومة عبد المهدي.

وقال موحان في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “عبد المهدي خرق القانون بتعيين سبعة مفتشين جدد بالوكالة في عدد من الهيئات المستقلة”، لافتا إلى إن “تعيين المفتشين بداية للمجاملات السياسية وعودة الحكومة للمحاصصة”.

وأضاف أن “عبد المهدي يحاول من خلال تعيين المفتشين الوقوف بوجه مجلس النواب الذي يسعى لإلغاء مكاتب المفتشين وتحويل المهام لهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية”، مبينا أن “المرجعية غير راضية على قرارات حكومة عبد المهدي الأخيرة وستقاطع الحكومة بشكل مستمر إذا لم تغير الحكومة مسارها تجاه الفساد والمحاصصة”.

وأكدت النائبة عن تحالف البناء منار عبد المطلب، أمس السبت، أن قرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتعيين سبعة مفتشين جدد بالوكالة مخالف للقانون الذي صوت عليه مجلس النواب بإنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة، فيما اعتبرت القرار بأنه انتحار لحكومة عبد المهدي ومشجع لتوسع الفساد.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد اصدر أمرا ديوانيا يقضي بتعيين 23 مفتشا عام في عدة وزارت وجهات وهيئات حكومية، كذلك إحالة مفتشين اثنين إلى التقاعد. انتهى 25 ت