استراليا تستعد للانضمام الى العمليات العسكرية الامريكية البريطانية في الخليج

0
72

المعلومة/ ترجمة …

اكد رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون، أنه يجري محادثات مع نظرائه من الولايات المتحدة وبريطانيا  بشأن بدء الدوريات العسكرية الأسترالية في خليج عمان في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر موقع بيزنز انسايدر الامريكي في تقرير ترجمته /المعلومة/ أن ” الولايات المتحدة وبريطانيا حثت استراليا على دعم العمليات العسكرية فيما قال موريسون إن ” هذه العملية المحتملة ستكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بإبقاء قنوات شحن النفط مفتوحة “. بحسب تعبيره .

واضاف التقرير أن ” هذه اشارة من موريسون على أن أستراليا سوف تتدخل في منطقة مضيق هرمز الاستراتيجية  ، قائلا إنه” كان في مناقشات مع الحلفاء”.

وتابع ” “لقد تحدثت مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الليلة الماضية وأبلغته أننا ننظر بعناية شديدة في مشاركتنا في هذه المبادرة التي سنرى أنها مبادرة دولية متعددة الجنسيات”.

واشار التقرير الى أن ” إصرار موريسون على أن هذه لم تكن مهمة أمريكية من جانب واحد هو محاولة متعمدة لإبعاد هذه العملية الموجهة ضد  إيران عن حروب أفغانستان والعراق المثيرة للجدل – حيث قادت الولايات المتحدة استراليا الى كليهما”.

واوضح أن ” الدعم الواضح الذي قدمه موريسون للدوريات العسكرية لم يكن مفاجئًا بعد أيام قليلة من زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو إلى أستراليا لدعم هذه العملية”.

يذكر أن التوترات تصاعدت بين الولايات المتحدة وايران في منطقة الخليج بعد انسحاب الرئيس الامريكي من الصفقة النووية من جانب واحد وارسال قوات امريكية وبريطانية  الى الخليج . انتهى / 25 ض