الهند تستورد 12% من احتياجاتها النفطية من العراق

0
101

المعلومة/ ترجمة …
أظهرت بيانات جديدة من وزارة التجارة الهندية، الخميس، أن نيودلهي قد زادت استيراد اشحنات النفط من نيجيريا وفنزويلا والولايات المتحدة والعراق والعالم العربي، مشيرة إلى أنها تستورد 12% من احتياجاتها من النفط الخام من العراق.
ونقل موقع “ليدرشب” الهندي في تقرير ترجمته /المعلومة/ أنه ” وفي الوقت الذي توقفت فيه واردات النفط الخام الهندية من ايران ارتفعت الواردات بنسبة 82 بالمائة من نيجيريا ، و 26 بالمائة من فنزويلا ، و 96 بالمائة من الولايات المتحدة ، و 12 بالمائة من العراق ، و 66 بالمائة من الإمارات”.
واضافت أنه “وبشكل عام ، انخفضت واردات البلاد من النفط الخام في حزيران الماضي بنسبة 2.29 في المائة لتصل إلى 55.4 مليون طن متري، فيما ارتفعت حصة واردات النفط من البلدان الأفريقية إلى 16.8 في المائة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019”.
واشار التقرير الى أنه “وعلى الرغم من توقف الهند عن استيراد النفط الخام من فينزويلا نتيجة للعقوبات الامريكية ومع ذلك ، يبدو أن الشركات الخاصة الهندية تواصل استيراد الخام الفنزويلي إما بشكل مباشر أو غير مباشر”.
وكانت شركة (RIL) قالت في نيسان الماضي إنها اشترت خامًا ناشئًا من فنزويلا من شركات مثل روسنفت الروسية مع دراية كاملة بالموضوع من قبل السلطات الأمريكية، وبشكل عام ، انخفضت حصة الهند من واردات النفط الخام من دول الشرق الأوسط إلى 56.6 في المائة من إجمالي واردات النفط في الفترة من نيسان إلى حزيران من عام 2019. انتهى/ 25 ض