بسبب اجراءات ترامب.. وفاة مهاجر عراقي بعد ترحيله من امريكا

    0
    504

    المعلومة/ ترجمة …
    توفي مهاجر من اصل عراقي من مدينة ديترويت يبلغ من العمر 41 عاما بعد ترحيله الى العراق في حزيران الماضي وفقًا لاتحاد الحريات المدنية الأمريكي وشخصين مقربين من عائلة الرجل.
    وذكرت صحيفة بولتيكو الامريكية في تقرير ترجمته /المعلومة/ أن ” الرجل ويدعي جيمي الداود امضى معظم حياته في الولايات المتحدة لكن تم ترحيله بسبب الاجراءات التعسفية المتعلقة بالهجرة والتي فرضتها ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب .
    واضافت أن “محامي الهجرة ادوارد باجوكا والذي وصف نفسه بانه مقرب من عائلة الداود كتب على موقعه الشخصي في الفيسبوك إن الوفاة تبدو مرتبطة بعجز الرجل عن الحصول على الأنسولين في بغداد لعلاج مرض السكري”، مضيفا أن ” دم هذا الشخص يقع على أيدي دائرة الهجرة وهذه الادارة الامريكية”.
    وتابع التقرير أن ” ادارة ترامب مازالت تسعى الى ترحيل اكثر من 1000 عراقي باوامر ابعاد نهائية بما فيهم الكلدان الكاثوليك في منطقة ميترو ديترويت ، فيما قال النائب آندي ليفين (ديمقراطي من ولاية ميشيغان) في بيان مكتوب “لا ينبغي إرسال جيمي الداوود إلى العراق أبدًا”. “لقد دعوتُ أنا وزملائي الجمهوريون مرارًا وتكرارًا السلطة التنفيذية إلى وقف ترحيل هؤلاء الأشخاص المستضعفين. والآن مات شخص ما”.
    يشير المدافعون إلى أن العديد من الكلدانيين المستهدفين للترحيل أمضوا سنوات أو عقود في الولايات المتحدة ، فيما حذرت محامية الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية ميريام أوكرمان التي تمثل المهاجرين في دعوى جماعية ، من أن عمليات الترحيل المستمرة من قبل مصلحة الهجرة والجمارك قد تعرض المزيد من الناس للخطر. انتهى/ 25 ض