بالصور .. اهالي بابل يستغيثون عطشا ويبحثون عن الماء الصالح للشرب تحت الطين!!

0
271

المعلومة / خاص ..

لم يخجل مسؤولي اسالة ماء بابل بعدم الاستجابة لمطالب اهالي منطقة الوردية في محافظة بابل بتوفير الماء الصالح للشرب كابسط حق من حقوق المواطنة  ، فضلا عن كونه مطلب انساني .

ولم يحرك محافظ بابل ومجلس المحافظة ساكنا رغم تفشي الامراض والاوبئة بين الاهالي وخاصة الاطفال بسبب عدم وجود الماء الصالح للشرب ومنذ اكثر من 15 عام .

اهالي المنطقة وفي اتصال مع وكالة / المعلومة / اوضحوا ان” مناشداتهم لم تلق اية اذان صاغية ، مبينين انهم ضحية الفساد المغلف “بسرقة المال العام” الذي نحر موارد المحافظة من الوريد الى الوريد ، مطالبين المحافظ باقالة مدير ماء الاسالة لعدم قدرته على اداء ابسط مسؤولياته ومنها توفير الماء الصالح للشرب للمواطنين،.

واكد المواطن ( ابو عبد الله ) في اتصال مع وكالة / المعلومة / ان ” اهالي قرية البوحمير وخاصة المسافة المحصورة بين قرية السادة المعامرة ومدرسة العميد الشهيد يحيى الحميري تعاني من انقطاع الماء الصالح للشرب منذ سنين وتعرض الكثير من الاطفال والشيوخ الى الامراض والاوبئة نتيجة استخدام ماء النهر الملوث رغم وجود انبوب الماء الفارغ منذ سنوات ، مطالبا محافظ بابل بترك كرسي المحافظة والتوجه الى مكان الوباء قبل استفحال الامراض ، مهددا للقيام بالتظاهر امام مجلس المحافظة لحين وصول الماء الصالح للشرب  .انتهى / 25