مصدر يكشف عن القشة التي قصمت ظهر رفع الحظر عن الملاعب العراقية

0
178

المعلومة/بغداد ..

كشف مصدر مطلع في الاتحاد العراقي لكرة القدم ،الاربعاء، عن سبب ارسال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” كتاباً الى الاتحاد العراقي، يبلغه فيه اختيار ملعب له بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

وقال المصدر في تصريح لوكالة/ المعلومة/، إن “قرار فيفا الذي أخفاه الإتحاد العراقي لكرة القدم على الرأي العام لأكثر من إسبوعين، كان بسبب رسالة من الإتحاد نفسه الى الاتحاد الاسيوي والى فيفا تشير الى عدم قدرة الاتحاد على حفظ الأمن في المباراة الثانية التي كان من المفترض ان تقام خلال شهر آيار الماضي في ملعب كربلاء بين فريقي النصر السعودي وذوب آهن أصفهان الإيراني ضمن دوري أبطال آسيا وطلب نقلها الى بلد آخر”.

وبين أن “هذا الامر هو المحظور الذي وقع به الإتحاد، لقد كان من المفترض بالإتحاد الذي يطلب الآن من الحكومة ووزارة الخارجية التدخل (وهذا غير مقبول من الفيفا التي تعتبر ذلك تدخلا ً سياسياً في الشأن الرياضي) أن يوضح للفيفا ان هذا الطلب جاء بعد إتصالات رفيعة المستوى بين حكومتي العراق والسعودية تجنباً لأي فتنة أو أحداثٍ قد تشهدها تلك المباراة بالتحديد وتنعكس سلباً على الموقف المتأزم بين دول الخليج والولايات المتحدة من جهة وإيران من جهة أخرى في ذروة إندلاع الأزمة الأخيرة بينها، ولادخل للوضع الأمني المستتب في العراق فيه”.

وكان رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، قد اكد امس الاثنين، ان “فيفا” سيرسل وفداً الى العراق للاطلاع على الاوضاع الامنية وتنظيم المباريات. انتهى/ 25 ل