البنتاغون: مشاكل الصيانة تجعل الطائرات المسيرة العراقية جاثمة على الارض

0
188

المعلومة/ ترجمة …
أفاد تقرير للمفتش العام لوزارة الدفاع الامريكية ( البنتاغون)، الأربعاء، بأنه وعلى الرغم من امتلاك العراق لعشر طائرات تكتيكية مسيرة من طراز ( سكان ايغل) تستخدم للرحلات الطويلة المنخفضة لمراقبة “ داعش” لكن البلاد لم تنفذ فيها سوى طلعتين جويتين بسبب القصور في عمليات الصيانة .
وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ إن “ العراق نفذ طلعتين جويتين فقط منذ شهر آذار الماضي بسبب عمليات الصيانة وغيرها من اوجه القصور في الطائرات”، مبينا أن “ العراق قد يواجه مشاكل طويلة الاجل وواحدة من تلك المشاكل هي اسطوله من الطائرات المسيرة ، حيث ان مشاكل الصيانة لم تؤد الا الى جعل طائرة مسيرة واحدة من مجموع عشر طائرات من طراز CH-4) ) الصينية قادرة على القيام بمهمتها “.
وأضاف التقرير، أن “تلك الطائرات الصينية المسيرة مشابهة لطائرات MQ-9 Reaper) ) الامريكية وهي كمثيلتها من طائرات (سكان ايغل) التكتيكية التي صنعتها شركة بوينغ والتي لايبدو أن العراق يطير بها كثيرا”، مشيرا الى أن “حالات النقص في الصيانة قد الى انخفاض في عمليات الاستطلاع والمراقبة الاستخبارية لدى العراق بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي “.
واوضح أن “قوات الأمن العراقية لم تخطط أو تنفذ أي عمليات متعمدة على طول الحدود العراقية السورية في الربع الثالث من هذا العام ” فيما يواصل التقرير ” تصوير مكاسب العراق ضد داعش في عام 2017 على أنها قد أهدرت في العام الماضي، وهذا يعني أن داعش تحاول العودة مجددا وأن العديد من المشاكل المؤسسية في العراق التي تنبع من الفترة قبل 2014 مازالت مستمرة وهذا يشمل الأشياء الأساسية مثل صيانة المركبات والتكنولوجيا مثل الطائرات بدون طيار”. انتهى/ 25 ض