الحلبوسي يبحث مع وزراء خارجة مصر والاردن الاوضاع الامنية والاقتصادية

0
103

المعلومة/ بغداد

بحث رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاحد، مع وزراء خارجية مصر والاردن مختلف الاوضاع الاقتصادية والامنية والتحديات التي تواجه المنطقة.

وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقته /المعلومة/، ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل وزيري خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، والمملكة الاردنية الهاشمية أيمن الصفدي وبحضور عدد من نواب لجنة العلاقات الخارجية ووزير الخارجية محمد علي الحكيم”.

وقال الحلبوسي ان “بغداد اليوم وهي تزهو بنصرها على الإرهاب تتطلعُ الى أشقائها لعمل عربي مشترك لمواجهة التحديات سواء لمكافحة جذور الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف او في التعاون السياسي والإقتصادي الذي ينعكس على شعوبنا والمنطقة بشكل عام”.

واشاد الحلبوسي “بانعقاد الاجتماع الثُلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق لتطوير آليات التعاون والتكامل بين البلدان الثلاثة، وتبادُل الرؤى والتقييم حول القضايا العربية والإقليمية”.

وأضاف: “إننا في مجلس النواب العراقي نعمل الى جانب السلطة التنفيذية لبناء أفضل العلاقات مع محيطنا العربي وندفع بإتجاه خلق رؤية عربية مشتركة تخدم شعوبنا ومستقبلها”، مشيراً الى أن “العمل النيابي المشترك مع البرلمانات العربية يعزز هذا التوجه”.

وبحث اللقاء التعاون في مجال مكافحة الارهاب و تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير المناطق الصناعية المشتركة وقطاعات الطاقة والبنية التحتية واعادة الاعمار واهمية عقد اجتماع وزراء الطاقة والاسكان والتجارة والصناعة للدول الثلاث في بغداد والتأكيد على اهمية تنسيق المواقف لمواجهة تحديات المنطقة ولعب دور ايجابي في تسوية الازمات .

وأكد الوزير المصري إن “التعاون الثلاثي لايقتصر على الجانب التنفيذي بل على التنسيق البرلماني المشترك ، مضيفاً أن مالاحظناه في بغداد يعطي أملاً كبيراً  بالإستقرار الناجز ، من جانبه قال وزير الخارجية الأردني إننا حريصون على دعم العراق الذي خاض حرباً نيابةً عنا جميعاً”.

هذا وقدم وزير الخارجية العراقي لرئيس مجلس النواب عرضاً عن القمة الثلاثية المصغرة بين العراق ومصر والأردن التي حققت توافقاً في المواقف التي تخص المنطقة و تعزيز العلاقات التعاون المشترك بينهما في جميع المجالات. انتهى 25ن