صحيفة اسرائيلية: صواريخ  فصائل المقاومة في العراق تشكل تهديدا حقيقيا للكيان الصهيوني  

0
97

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة هاآرتس العبرية في تقرير لها ، الاربعاء، نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الصهيونية ان فصائل المقاومة الاسلامية في العراق تشكل تهديدا حقيقيا  للكيان الاسرائيلي.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ نقلا عن تقرير الاستخبارات الصهيونية قوله إن ” فصائل المقاومة الاسلامية في العراق تمتلك صواريخ اكثر تطورا ودقة من تلك التي لدى حزب الله وهي قادرة على ضرب اي مكان في الكيان الصهيوني.

واضاف أن ” صواريخ فصائل المقاومة الاسلامية في العراق حاليا يتراوح مداها ما بين 200 الى 700 كيلومتر وهذه الصواريخ اكثر دقة مما لدى حزب الله وقد تستخدم لضرب الكيان الصهيوني بشكل مباشر “.

وتابع أن ” تواجد هذه الصواريخ هو احد الاسباب الرئيسية التي كانت وراء التقارير التي تحدثت عن قصف صهيوني لبعض فصائل الحشد الشعبي بطائرات مسيرة او طائرات أف 35 في مناطق شمال غرب العراق “.

واشار التقرير الى أن ” اقوى تلك الفصائل هي كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق التي تمتلك حوالي 50 ألف مقاتل “، فيما نوه الى أن ”  طائرات التجسس الأمريكية قامت مؤخراً بتكثيف عملياتها على طول الحدود العراقية السورية لمنع تقدم الفصائل وتحركاتها بين العراق وسوريا ، وربما تكون أمريكا قد بدأت في اتخاذ اجراءات خاصة خشية من فصائل المقاومة الاسلامية التي قد تستهدف قواتها المتمركزة في المنطقة . انتهى/ 25 ض