الحشد الشعبي: عبد المهدي سيتراجع عن سحب لواء 30 من سهل نينوى

0
289

المعلومة/ خاص…

بين المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي سيتراجع عن قرار سحب لواء 30 التابع لهيئة الحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى، عازيا الأمر لوجود ضرورة أمنية لبقاء الحشد الشعبي في تلك المناطق.

وقال الحسيني في تصريح لـ/ المعلومة /، أن “قرار عبد المهدي بسحب لواء 30 التابع لهيئة الحشد من مناطق سهل نينوى حصل بضغوط سياسية واتهامات باطلة من بعض الجهات السياسية التي لا تريد استقرار البلاد”، لافتا إلى إن “أمر التريث حصل لدراسة سحب القوات عن كثب”.

وأضاف أن “مناطق سهل نينوى لازالت هشة امنيا وبحاجة إلى بقاء الحشد الشعبي فيها كونهم يمتلكون المعلومات الكافية عن جغرافية المنطقة عسكريا”، مرجحا “إصدار عبد المهدي أمرا ديوانيا ببقاء الحشد الشعبي في سهل نينوى خلال الأيام المقبلة”.

وكشف النائب المسيحي عن محافظة نينوى اسوان الكلداني، في وقت سابق، عن صدور تريث بتطبيق قرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بسحب قوات الحشد الشعبي من سهل نينوى، فيما اتهم منظمات أميركية بالضغط لسحب الحشد من عموم المحافظة.

وعزا تحالف الفتح ، بداية الأسبوع الحالي، قرار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي سحب اللواء الـ30 التابع للحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى إلى إدراج مسؤول اللواء أبو جعفر الشبكي ضمن لائحة عقوبات الخزانة الأمريكية وضغوط واشنطن تجاه عبد المهدي.انتهى 25 ت