الكشف عن مخطط امريكي لزعزعة امن ديالى وانشاء قنصلية أمريكية ودعم شخصيات ارهابية بالمحافظة

0
661

المعلومة/ خاص…

رفض النائب عن محافظة ديالى همام التميمي، الاثنين، توجه الولايات المتحدة الأمريكية لإنشاء قنصلية لها بالمحافظة ، فيما كشف عن قيام واشنطن بدعم شخصيات إرهابية لزعزعة امن ديالى لتحقيق موطيء قدم لتواجدها العسكري داخل المحافظة.

وقال التميمي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “توجه واشنطن بإنشاء قنصلية في  ديالى لن يتحقق كونه أمر مرفوض من جميع القوى السياسية الممثلة للمحافظة  داخل مجلس النواب والجماهير الشعبية”، لافتا إلى إن “واشنطن تخطط لفرض وجودها السياسي والعسكري في محافظة ديالى وإنشاء قنصلية لها من خلال تقديم الدعم لشخصيات إرهابية تعمل على زعزعة امن المحافظة”.

وأضاف أن “تلك الشخصيات تعمل في الوقت الحالي لصالح السفارة الأمريكية لتنفيذ الأعمال الاقتصادية والتجارية في المحافظة”، مبينا أن “أعضاء مجلس النواب من محافظة ديالى سيقفون بالضد من المخططات الأمريكية الرامية لزعزعة امن محافظتهم، فضلا عن رفضهم لإقامة قنصلية أمريكية في ديالى لتنفيذ الاجندة الخبيثة والمعروفة “.

وكشف اتحاد علماء المسلمين  في ديالى، امس الأحد، عن سعي أمريكا إنشاء قنصلية لها في بعقوبة، عازيا الأمر الى خلق حدود نار مع إيران عبر إدارة الاضطرابات الأمنية في المحافظة. انتهى 25 ت