الصليب الاحمر يرجح وجود كويتيين في مقبرة الكرد الفيلية

0
169

المعلومة/ ترجمة …

رجحت منظمة الصليب الاحمر الدولية، الأربعاء، وجود رفات لمواطنين كويتيين في المقبرة الجماعية التي عثر عليها في السماوة.

وذكر الصليب الاحمر في بيان ترجمته /المعلومة/ أن “قاعدة البيانات الوراثية للكويتيين المفقودين اظهرت وجود علاقة محتملة معهم، حيث زار فريق فني من الكويت المديرية الطبية القانونية في بغداد للاطلاع على هذه النتائج الأولية الإيجابية ومناقشتها مع الجانب العراقي”.

واضاف أن “الجانبين اتفقا على نقل عدد من عينات الرفات الى الكويت ومطابقة النتائج  مع قاعدة بيانات الأسرى الكويتيين في مقر المديرية العامة للأدلة الجنائية هناك في وقت لاحق”.

وتابع أن “النتائج اظهرت مؤشرات ايجابية لعدد من العينات وفقًا لذلك ، سيقوم الجانبان العراقي والكويتي بتنسيق نقل جميع الرفات المطابقة إلى الجانب الكويتي لإجراء فحص وراثي كامل والتحضير لعملية المطابقة. والهدف من ذلك هو تحديد جميع الرفات ، وتحديد هويتهم وإعلانها في نهاية المطاف للأقارب المعنيين في الكويت”.

واشار البيان الى أن “هذه العملية تعكس التعاون بين جميع الأطراف في اللجنة الفرعية الفنية واللجنة الثلاثية ، التي تضم دولة الكويت وجمهورية العراق والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا و فرنسا ، وبعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة للعراق (إلى جانب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، في جمع المعلومات وتحليلها وتحديد الشهود على امل أن تؤدي الجهود المشتركة في النهاية إلى توضيح مصير جميع الأشخاص المفقودين فيما يتعلق بالنزاع”. انتهى/ 25 ض