نصيف: جمعنا 100 توقيع لاتخاذ قرار ازاء العقوبات الاميركية الأخيرة

0
251

المعلومة/بغداد..

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء، انه تم جمع اكثر من 100 توقيع داخل البرلمان لاتخاذ قرار ازاء العقوبات الاميركية المفروضة بحق بعض الشخصيات، موضحة ان هذه القرارات تعد تدخلا سافراً بالشأن الداخلي العراق وعدم احترام لسيادة البلاد.

وقالت نصيف في تصريح لـ /المعلومة/، ان “ العراق بحكومته وبرلمانه قادر على محاسبة المفسدين واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم، من دون اي تدخل خارجي”، مبينا أن “قيام وزارة الخزانة الاميركية بادراج بعض الشخصيات على لائحة العقوبات يعد مخالفاً للقانون، خاصة ان العراق لم يطلب اي تدخل من قبل اميركا بهذا الجانب، كما انه لايوجد ان تنفذ قوانين دولة على دولة اخرى الا اذا تم الاتفاق مابين البلدين على هذا الموضوع”.

واوضحت ان “اميركا تدخلت بشكل سافر بالشأن الداخلي العراقي، ومنحت نفسها شرعية غير قانونية على بعض الدول ومنها العراق، اضافة الى ان بعض القرارات يجب ان تتخذ عن طريق الامم المتحدة، وليس عن طريق دولة”، مشيرة إلى أن “سكوت الحكومة ازاء افعال اميركا وتدخلها بالشأن الداخلي العراقي، يجعلها تتدخل وتتمادى اكثر في تصرفاتها، ويتوجب على الحكومة التوجه نحو الامم المتحدة عبر وزارة الخارجية لانهاء هذا الموضوع وايقاف الجانب الاميركي عن تصرفاته غير القانونية”.

واكدت نصيف انه “تم جمع اكثر من 100 توقيع داخل البرلمان وتسليمها الى رئاسة المجلس لطرح الموضوع وادراجه على جدول الاعمال في الجلسة المقبلة، لغرض اتخاذ قرار ازاء هذه التصرفات الاميركية التي تعارض مع القانون الدولي والعراقي”. انتهى 25ن