تخصيص اكثر من 20 مليار دينار لتحسين الواقع الخدمي والتربوي في كربلاء

0
143

المعلومة/ بغداد

اعلن وزارة التخطيط، الثلاثاء، تخصيص اكثر من 20 مليار دينار لتحسين الواقع الخدمي والتربوي في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته /المعلومة/، ان “وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ترأس اجتماعاً موسعاً لبحث سبل تعزيز واقع الخدمات في محافظة كربلاء المقدسة، بحضور وفد من حكومتها المحلية برئاسة محافظ كربلاء نصيف الخطابي، وعدد من الكادر المتقدم في وزارة التخطيط”.

واعلن الوزير خلال الاجتماع عن مصادقته على مناقلة مبلغ 15 مليار دينار كانت مخصصة لإنشاء مبنى المحافظة إلى بناء وإعادة تأهيل الأبنية المدرسية، وتخصيص مبلغ 5 مليار و 400 مليون دينار ضمن استراتيجية التخفيف من الفقر لبناء 6 مدارس وعدد من مجمعات الماء في المناطق الفقيرة من المحافظة”.

واكد  سعي الوزارة نحو “تحقيق رؤيتها في تمكين الحكومات المحلية من أداء مهامها وايجاد الحلول والمعالجات لجميع المشاكل والتحديات، والعمل على تكييف القانون بما يدعم تقديم افضل الخدمات للمواطنين”، مشيراً الى ان “سياسة التمكين تعتمد على مبدأ المتابعة والمحاسبة على مستوى الأداء ونسب تنفيذ المشاريع”.

من جانبه اعرب المحافظ ووفد حكومة كربلاء المقدسة عن خالص تقديرهم لمساعي السيد وزير التخطيط، مشيدين بالإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين واقع الخدمات، مؤكدين الاسهام الكبير لهذا الدعم في تحريك عجلة البناء والتنمية في المحافظة خلال الفترة المقبلة. انتهى25ن