استثمار البصرة: مجلس الوزراء يقر توصيات ثورية لتحسين بيئة الأعمال و الاستثمار

0
231

المعلومة/بغداد..
أعلن رئيس هيئة استثمار البصرة علاء عبد الحسين سلمان، الاثنين، عن ورود مجموعة من التوصيات التي اقرها مجلس الوزراء بجلسته الاعتيادية السابعة و العشرين المنعقدة في مطلع شهر تموز الحالي التي تهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه العملية الاستثمارية و تحسين بيئة الأعمال في العراق .
وقال علاء عبد الحسين في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “القرارات التي وردت من الأمانة العامة لمجلس الوزراء تضمنت عدة محاور منها تخصيص الأراضي المناسبة والصالحة لإقامة المشاريع الاستثمارية, ومعاقبة الجهات الممتنعة او المعرقلة لتنفيذ هذا القرار، بالإضافة إلى رفع يد الإصلاح الزراعي عن الأراضي المخصصة للاستثمار خلال فترة لا تتجاوز العشرة أيام، ورفع التجاوزات كافة على الأراضي المخصصة للاستثمار”.
وأضاف، أن “القرارات تضمنت توجيهات إلى البنك المركزي وهيئة الاستثمار لمنح تسهيلات في منح القروض للمستثمرين العراقيين والأجانب, والإعلان عن الفرص الاستثمارية”.
واوضح عبد الحسين، أن “باقي المحاور تلخصت في تسهيل تسجيل الشركات و تشجيع القطاع السياحي فيما تضمنت أيضا مجموعة من المشاريع لإعداد تعديلات على قوانين ذات العلاقة بقانون الاستثمار”. انتهى/25