التجارة تعلن كميات الحنطة المحلية المستلمة من الفلاحين والمسوقين

0
130

المعلومة/بغداد..

اعلنت وزارة التجارة، الاثنين، أن كميات الحنطة المحلية المستلمة من الفلاحين والمسوقين بانواعها بلغت (٤۳۸۰۹۱٤٫۱۲۳) مليون طنا فيما حددت اللجنة المركزية للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة موعدا لايقاف التسويق في محافظة نينوى و فتح مركز تسويق روڤيا .

وذكر بيان للوزارة تلقت /المعلومة/، نسخة منه، أن “اللجنة عقدت اجتماعا تراسه مدير عام الشركة نعيم محسن جبر وجرى خلال الاجتماع استعراض المخطط البياني لحركة ومعدل التسويق اليومي في عدد من المراكز التسويقية في نينوى والتي تبين الى هناك كميات من الحنطة تنتظر التفريغ لكن امتلاء الطاقات الخزنية اوشك على الامتلاء ، مما ادى الى انحسار حركة الاستلام”.

وأضاف البيان أنه “من اجل استيعاب باقي كميات الحنطة المحلية في نينوى قررت اللجنة المركزية للتسويق فتح مركز تسويق روڤيا ليستوعب باقي الكميات المتوقع تسويقها، واستثنائه من قرار ايقاف التسويق في المحافظة”، مبينا ان :اللجنة المركزية للتسويق في الشركة قد اوصت بايقاف التسويق في نينوى اعتبارا من يوم ١-٨- ٢٠١٩ عدا مركز تسويق روڤيا”.

واشارت الوزارة في بيانها إلى أن “سايلو الطوز انهى موسمه التسويقي باجمالي كمية مستلمة بلغت ( ۱۰۹۲۲۸٫۷۸ ) الف طن من الحنطة”. انتهى/25