أفضل علاج طبيعي لـ آلام الظهر والمفاصل

0
290

المعلـومة/ متابعة..

تتنوّع أسباب أوجاع الظهر والمفاصل التي يعاني منها الكثير من الناس وأصبحت تطال اليوم كل الفئات العمرية وليس المسنين فقط كما تتنوع طرق علاج تلك المشكلة.

وهناك طريقة طبيعية للتخلص من هذه الآلام من خلال مكوّن واحد فقط إذ أن كلّ ما ستحتاجونه هو 150 غم من الجيلاتين ومياه باردة لمدة سبعة أيام، مع إمكانية تكرار ذلك بعد ثلاثين يومًا ثم بعد ستة أشهر، وستلاحظون نتائج هذه الوصفة من الأسبوع الأول.

الجيلاتين علاج للمفاصل وأمراض أخرى

الجيلاتين هو مادة موجودة في جلد وعظام الحيوانات والتي تتكون من اثنين من الأحماض الأمينية – هيدروكسيبرولين و البرولين -، ويمكن لكل من الأحماض الأمينية إصلاح الأنسجة الضامة وتعزيز المفاصل السليمة، والتي تمنع الألم.

تكثر الفوائد التي يمكن أن نحصل عليها من مادة الجيلاتين أبرزها أن تلك المادة :

– تعمل على تقوية المفاصل

– تعمل على تقوية عضلات القلب

– علاج لآلام الرقبة أيضاً.

– تساعد على تحسن عملية الأيض

– تزيد من القدرة الذهنية

– تحسن البشرة وتحافظ على سلامتها

– الجيلاتين يمنح البشرة مرونة

– تعمل على تقوية الأوتار والأربطة

– تعمل على علاج مرض ترقق العظام و التهاب المفاصل

– تساعد على نمو الشعر بشكل سريع و تقوي الأظافر.

وتعود فوائد هذه المادة إلى واقع أن الأوتار والعظام والكولاجين (البروتين الأكثر وفرة في الجسم يساعد على إعطاء الشكل للشعر والجلد والأظافر والعظام والأربطة والأوتار) مكونة من الأحماض الأمينية التي تشفي الأنسجة، وفوق ذلك يستطيع الجيلاتين أن يقوي الأربطة والجهاز المناعي.

وتؤثر مادة الجيلاتين إيجابيًا على حالة الألياف الداخلية والشرايين الصغيرة واحتواءها على نوعين من الأحماض الأمينية البرولين – ل (L-proline ) وهيدروسيس برولين (hidrosis proline) له أثر إيجابي في تعافي النسيج الضام، كما تزيد مادة الجيلاتين من نموّ النسيج الضام وامتداده وهذا الأمر ضروري للمفاصل المريضة.

وتناول المكمل الغذائي من الجيلاتين، قد أظهر نتائج ايجابية لدى السيدات اللاتي يعانين من تحولات في العظام عند بلوغهو سن انقطاع الطمث، وذلك لأنه يقوم بتمديد التأثير الخاص بهرمون الكالسيتونين على تثبيت وضعية العظام في الجسم. انتهى25س