مسؤول محلي: اعادة احياء اكبر مدينة صناعية في ديالى بات حلما

0
189

المعلومة/ ديالى
اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى ،الاحد، أن اعادة احياء اكبر مدينة صناعية داخل المحافظة بات حلما، مشيرا إلى ان المدينة الصناعية كانت تمثل جوهرة نشاط القطاع الخاص.
وقال رئيس مجلس ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) رسول الحسيني في تصريح لـ/ المعلومة/،ان” اعادة احياء المدينة الصناعية في اطراف ناحية بني سعد امر بالغ الصعوبة وهو بمثابة حلم نظرا للاضرار الكبيرة الناجمة عن توقفها عن العمل لمدة 16 سنة متواصلة”.
واضاف الحسيني،ان” المدينة الصناعية وهي الاكبر على مستوى ديالى وتضم اكثر من 100 معمل وورشة صناعية كانت تنتج مختلف البضائع والتجهيزات على مدار نصف قرن توقف العمل بها 2003 بسبب قلة الدعم الحكومي وتاثيرات الاستيراد العشوائي “.
واشار الحسيني الى ان “المدينة الصناعية والتي كانت تمثل جوهرة نشاط القطاع الخاص في ديالى كانت توفر من 4-5 الاف فرصة عمل مباشرة واحدى اهم القطاعات التي تمتص البطالة في بني سعد وقراها والمناطق القريبة منها”.
ولفت إلى أن “اعادة احياءها من جديد تتطلب دعم حكومي من ناحية شراء الالات وفتح قنوات لتسويق المنتوجات مع ضمان الحماية في التنافس امام المنتوجات الاجنبية المستوردة”. انتهى/25