نائب يكشف عن تحرك لزيادة الميزانية الاستثمارية لكربلاء

0
155

المعلومة/بغداد..
كشف النائب عن محافظة كربلاء المقدسة رياض المسعودي، الاحد، عن تحرك برلماني وحكومي لزيادة الميزانية الاستثمارية لمحافظة كربلاء المقدسة، مبينا أن زيادة التخصيصات لكربلاء من شأنها تنفيذ ثلاثة طرق حولية ومشاريع خدمية اخرى.
وقال المسعودي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “محافظة كربلاء تعاني من ظلم كبير بسبب عدم وجود تعداد سكاني لها منذ عام 1997، في حين ان عدد المهاجرين والنازحين اليها يقترب من مليون مواطن، فضلاً عن دخول اكثر من 100 مليون زائر الى كربلاء سنوياً”.
واضاف ان “وزارة التخطيط واللجنتين المالية والقانونية داخل البرلمان، سيكون بينهم تنسيق لغرض تضمين بعض المخصصات لمحافظة كربلاء في الخطة الاستثمارية ضمن موازنة 2020، لغرض تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية”.
واوضح المسعودي، أن “زيادة التخصيصات لكربلاء من شأنها تنفيذ ثلاثة طرق حولية ومشاريع خدمية اخرى مما تخفف الزخم الحاصل على المحافظة في ايام العطل والزيارات المليونية، اضافة الى تنفيذ مشروع المجاري الموحد الذي يخدم جميع مناطق كربلاء، فضلا عن مبالغ لانجاز بعض المشاريع السكنية في المحافظة”.
واشار إلى أن “تخصيص نسبة 3.4% من الموازنة لمحافظة كربلاء استنادا الى تعداد عام 1997 يعد مظلمة كبيرة للمحافظة، خاصة بعد الزيادة السكانية الحاصلة فيها والرمزية التي تتمتع بها في ظل وجود المراقد المقدسة داخلها، مايجعلها قبلة للزائرين لتلك المراقد اضافة الى الجوانب الاستثمارية الاخرى التي بالامكان استغلالها وتوفير فرص العمل للعاطلين من خلالها”. انتهى/ 25ن