الحسيني: نتائج التحقيق باستهداف الحشد في آمرلي قد تظهر خلال يومين

0
171

المعلومة/بغداد..

رجح الحشد الشعبي محور الشمال، الاحد، الاعلان عن نتائج التحقيق باستهداف قاعدته في آمرلي خلال اليومين المقبلين، مبينا ان الاستهداف نفذ بطائرة متطورة لايملكها داعش الاجرامي.

وقال مسؤول اعلام الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني في تصريح لـ /المعلومة/، ان “ الحشد الشعبي ينتظر تحقيق اللجنة التخصيصة باستهداف قاعدة الحشد في آمرلي، من اجل التأكد ان الاستهداف نفذ عن طريق طائرة مسيرة ام طائرة اميركية مقاتلة”، مبينا أن “ الحشد الشعبي لايستطيع الان اتخاذ قرار وموقف ازاء هذا الاستهداف من دون معرفة حقيقية للجهة التي تقف خلف استهداف مقر الحشد”.

واوضح ان “الصاروخ الذي استهدف قاعدة الحشد الشعبي يحتاج الى التحليل المعمق لانه اسفر عن تدمر ذلك الموقع، وهذا الامر لايبرء داعش الاجرامي من القيام بمثل هكذا اعمال، ولكن الحشد يعلم مالذي يستخدمه ذلك التنظيم الارهابي، حيث انه لايمتلك مثل هكذا سلاح”.

ورجح الحسيني اعلان نتائج التحقيق بالقصف الذي طال قاعدة الحشد الشعبي في آمرلي خلال اليومين المقبلين، لافتاً الى ان “الاستهداف نفذ بطائرة ذات تكنولوجيا متطورة مما يحتاج الامر الى تحليل دقيق من قبل المتخصصين في المجال الجوي”، منتقدا “عدم وجود رقابة ورصد جوي للطائرات التي تدخل اجواء العراق، مشددا على ضرورة “ضبط الاجواء لمنع اي خرق للسيادة العراقية”. انتهى/ 25ن