نائب: تأجيل قانون الانتخابات إلى الفصل التشريعي الثالث سيؤخر موعد إجراءها

0
197

المعلومة/ خاص…

أعتبر النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر، السبت، تأجيل تشريع قانون الانتخابات المحلية للفصل التشريعي الثالث لمجلس النواب سيؤخر إجراءها في الموعد المتفق عليه.

وقال جابر في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الصراع السياسي داخل مجلس النواب لازال قائما بشأن قانون الانتخابات المحلية ولم تتوصل الكتل السياسية إلى اتفاق نهائي حتى الآن بخصوص محافظة كركوك”، لافتا إلى إن “بعض الكتل السياسية تسعى بشكل جدي للإسراع في تشريع قانون الانتخابات خلال الجلسات المقبلة”.

وأضاف أن “تأجيل تشريع قانون الانتخابات المحلية للفصل التشريعي الثالث لمجلس النواب سيؤخر إجراءها في الموعد المتفق عليه”، مبينا أن “مفوضية الانتخابات ستواجه مشكلة كبيرة في تحضيراتها اللوجستية في حال عدم تمرير القانون سريعا كون إجراءاتها التحضيرية تحتاج إلى وقت كبير”.

واستبعد النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي، اليوم السبت، تمرير قانون الانتخابات المحلية خلال الجلسة الحالية، مبينا ان الخلافات السياسية بشان كركوك هي ابرز المعوقات لإقرار القانون.

وكشفت مقررة البرلمان خديجة علي، الاسبوع الماضي، عن اتفاق سياسي من اجل عقد خمس جلسات نيابية متتالية لانجاز جميع المشاريع العالقة ، مبينة ان الاسبوع المقبل سيشهد التصويت على قانون الانتخابات المحلية. انتهى 25 ت