الفتح: زج أبو مازن والعاكوب بالعقوبات الأمريكية تغطية لاستهداف قيادات الحشد الشعبي

0
295

المعلومة / خاص…

اعتبر تحالف الفتح، السبت، زج رئيس المحور الوطني النائب احمد الجبوري “أبو مازن” ومحافظ نينوى السابق نوفل العاكوب ضمن قرارات الخزانة الأمريكية محاولة للتغطية على استهداف قيادات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة.

وقال عضو التحالف حامد عباس في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “شمول الخزانة الأمريكية لابو مازن والعاكوب بعقوباتها هو لإبعاد الشبهات عن استهدافها قيادات الحشد الشعبي فقط”، لافتا إلى إن “زجهم حصل للتغطية على استهداف قيادات الحشد الشعبي”.

وأضاف أن “الإدارة الأمريكية أوصلت رسالة من خلال عقوباتها الجديدة لقيادات الحشد الشعبي ومحور المقاومة بأنها ستكون مستهدفه بقرارات وعقوبات أخرى”، مبينا أن “قرارات الخزانة الأمريكية يجب إن تلقى إجراء حكومي عاجل كونها تمس سيادة البلاد”.

وتقدم ثمانون عضوا في مجلس النواب، اليوم السبت، بطلب الى هيئة رئاسة البرلمان من اجل إصدار قرار يدين قرار وزارة الخزانة الأميركية بفرض عقوبات على شخصيات عراقية.

وشملت العقوبات ريان الكلداني قائد فصيل بابليون التابع للحشد الشعبي، كما شملت عقوبات واشنطن وعد قدّو زعيم الشبك في سهل نينوى، وكذلك نوفل العاكوب محافظ نينوى السابق، كما شملت العقوبات الأميركية أحمد الجبوري رئيس تحالف المحور ومحافظ صلاح الدين سابقا.انتهى25 ت