مؤسسة الشهداء والتعليم تتفقان على تدريس “جرائم البعث” في الجامعات الإنسانية

0
172

المعلومة/بغداد..

اتفقت مؤسسة الشهداء مع وزارة التعليم العالي على تدريس منهاج (جرائم البعث المنحل) في الجامعات الانسانية كافة، بينما تنسق مع الجهات ذات العلاقة لاطلاق اسماء الشهداء على بعض الشوارع الرئيسة والمدارس.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية في خبر اطلعت عليه /المعلومة/، عن مصدر مسؤول بالمؤسسة، إن “المؤسسة بصدد اتخاذ اجراءات وآليات مناسبة مع الجهات المختصة لتنفيذ الامر الديواني رقم “98” الذي نص على دمج شهداء اقليم كردستان مع فئات الشهداء التي نص عليها القانون”.

وأضاف المصدر، أن “ذلك يتطلب توحيد الامتيازات والرواتب والتخصيص المالي الكافي لهذا الغرض، لذا فان التنسيق يجري مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ ذلك بالمرحلة المقبلة”.

واشار المصدر إلى أن “رئيسة المؤسسة ناجحة عبد الامير الشمري عقدت اجتماعا مع دائرتي ضحايا الارهاب وشهداء الحشد الشعبي في المؤسسة للاتفاق على ايجاد افضل السبل والاليات لتسهيل الحصول على تأييد الاستشهاد سواء داخل المقر او في المديريات”، مؤكدا “تنسيق مؤسسته مع وزارة التعليم العالي لوضع آليات تطبيق المنهج الدراسي (جرائم حزب البعث) المقرر تدريسه في المراحل كافة ضمن مناهج مادة التاريخ وحقوق الانسان في جامعات البلاد”. انتهى/25