الحاج: اميركا قد تقف خلف اغتيال نائب القنصل التركي في اربيل بسبب (إس 400)

0
264

المعلومة/ خاص ..

رأى المحلل السياسي كاظم الحاج، الجمعة، ان الجانب الاميركي قد يقف وراء عملية اغتيال نائب القنصل التركي في اربيل بعد توتر العلاقات مابين واشنطن وانقرة جراء لجوء الاخيرة الى توثيق التعاون مع موسكو بشرائها منظومة الدفاع الجوي (إس 400).

وقال الحاج في تصريح لـ /المعلومة/، ان “اغتيال نائب القنصل التركي في اربيل ستكون له تداعيات كثيرة وايضا مؤشرات اهمها هشاشة الامن في الاقليم نتيجة عدم تعاونه مع الحكومة المركزية وخاصة فيما يتعلق بالجواسيس والاستخبارات الدولية وعدم تسليم المطلوبين للقضاء ماجعل الاقليم مرتعاً للمجرمين مما انعكس سلبا على الوضع الامني هناك”.

واضاف ان “اميركا قد تكون حاضرة في عملية الاغتيال خاصة ان تركيا قد ذهبت بعيداً مع روسيا في صفقة صواريخ (إس 400)، كما انها قد تكون رسالة من اميركا الى ارودغان”.

واوضح ان “تركيا تربطها علاقات غير شرعية مع بعض الشخصيات في كردستان وستكون ضاغطة عليها خارج الاطر القانونية، ومن الممكن ان تقوم تركيا بشن عملية عسكرية داخل اراضي الاقليم من دون موافقة الحكومة المركزية، كما بالامكان ان تقوم انقرة بالضغط على بعض عناصرها لاحداث ردة فعل في المحافظات الشمالية من اجل ارجاع هيبتها التي فقدتها خلال عملية الاغتيال”. انتهى 25ن