التربية النيابية: تدخل الاحزاب وصل الى “نقل عامل الخدمة”

0
219

المعلومة/ خاص ..

اكدت عضو لجنة التربية النيابية، اشواق كريم، الجمعة، ان تدخل الاحزاب بالقطاع التربوي اصبح اكبر من المعتاد ووصل ذلك التدخل الى نقل عامل الخدمة من مدرسة الى اخرى، موضحة ان تلك الاحزاب تعارض تشريع القوانين المهمة للقطاع التربوي بسبب تقاطعها مع مصالحهم الشخصية.

وقالت كريم في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الحكومة وفي حال كانت متفاعلة مع القانون فأنه يصوت عليه فورا داخل البرلمان ويتم نشره بالجريدة الرسمية من اجل تنفيذه مباشرة، في حين ان هناك بعض القوانين تبقى على طاولة البرلمان في حال لم تتفاعل معها الحكومة”.

واضافت ان “هناك احزاب تعارض تشريع بعض القوانين التي تجد انها تعارض مع مصلحتها، وخاصة القوانين التي تتعلق وزارة التربية ومديرياتها”.

واوضحت ان “الاحزاب تتدخل اليوم في عمل دوائر التربية ووصل ذلك الى نقل موظفي الخدمة في المدارس وخاصة ماتم ملاحظته في محافظة المثنى”، لافتة الى ان “احد المحافظين اصدر امراً اداريا لشخصين في آن واحد وفي نفس المدرسة بسبب تدخل وضغط الاحزاب”.

وبينت ان “الوضع التربوي في انهيار مستمر، خاصة ان الكثير من طرق الغش انتشرت في البلاد اضافة الى تهالك البنايات المدرسية ونسب النجاح المتردية”. انتهى 25ن