الكعبي: البرلمان سيرعى جائزة الصحافة الإستقصائية الدولية لكشف الفساد

0
124

المعلومة/بغداد..
أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الأربعاء، عن تبني السلطة التشريعية خلال الفترة المقبلة الإعلان عن التقديم لجائزة الصحافة الإستقصائية الدولية لكشف الفساد.
وقال الكعبي خلال استقباله في مكتبه اليوم عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد هاشم حسن، بحسب بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “السلطة التشريعية ستتبنى خلال الفترة المقبلة الإعلان عن التقديم لجائزة الصحافة الإستقصائية الدولية لكشف الفساد”، مبديا رغبته بـ”إقامة ورشة اكاديمية لمناقشة مسودة قانون ” حق الوصول الى المعلومة ” في مبنى كلية الإعلام واشراك الكوادر الإكاديمية المختصة فيها والاستفادة من الرؤى التخصصية المطروحة بخصوص القانون”.
واعرب الكعبي عن “رغبة رئاسة مجلس النواب بعقد بروتوكل وشراكة استراتيجية طيلة الدورة النيابية الحالية مع كلية الإعلام التي تعد من المؤسسات الإكاديمية الجامعية التي تمتلك طاقات شبابية مهنية ومبدعة”.
واوضح، أن “هدف الشراكة سيكون لإقامة فعاليات وندوات وورش من شإنها تقديم المساندة الكاملة واللازمة في مسألة محاربة الفساد ومراقبة الأداء التشريعي و الحكومي ، وتبني آليات إعلامية مستحدثة بخصوصها”.
ونوه الكعبي الى “اهمية ان يكون لهذا البروتوكل دور فاعل في رعاية الطاقات المهنية المبدعة والاستماع لهم والى رؤاهم التفصيلية عن واقع السلطتين التشريعية والتنفيذية وبرامجهم طويلة الأمد والإستفادة منها في الخطط الإستراتيجية وتفعليها على مستوى الدولة برمتهــــــا”. انتهى/25