بعد مضي عام يتعالج كمريض نفسي.. الجملة العصبية تستأصل ورم سحائي خبيث بالدماغ

0
137

المعلومة/بغداد..
تمكن فريق طبي في مستشفى جراحة الجملة العصبية من انقاذ مريض بعملية رفع ورم سحائي خبيث ممتد من الفص الجانبي الى الامامي للدماغ بعد ان كان يتعالج لاكثر من عام كمريض نفسي قبل ان يكتشف الورم في المستشفى.
وقال مدير المستشفى وليد الحيالي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “استشارية المستشفى استقبلت مريض يبلغ من العمر ٤٦ عاما من القرى الحدودية لمحافظة واسط يعاني من نوبات صرع ويتلقى العلاج كمريض نفسي”.
واضاف الحيالي انه “بعد اجراء الفحوصات السريرية تبين وجود ورم بالدماغ رفع بعملية جراحية من قبل فريق طبي متخصص برئاسة الاخصائي د. محمد رشاد الجواهري”.
من جانبه اوضح رئيس الفريق الطبي الدكتور محمد الجواهري ان “المريض يتعالج نفسيا دون ان يتم اكتشاف وجود ورم بالدماغ”، مبينا ان “الفحوصات شخصت ورم سحائي خبيث ممتد من الفص الجانبي الى الفص الامامي للدماغ مايتسبب له بنوبات صرع وتغيرات في الشخصية اشتبه فيها على انها حالة نفسية”.
وتابع الجواهري انه “تم اجراء عملية لرفع الورم للسحائي بحجم 15×10 عبر جهاز الاكزوسكوب ثلاثي الابعاد وتمت بنجاح والتي تصنف ضمن العمليات الخطرة والمعقدة”.
وافاد ان “العملية تمت بمساعدة فريق طبي كبير مكون من ثلاثة اطباء مقيمين هم مكرم نور الدين وارجان نجم ومصطفى عدنان واخصائي التخدير د. سعد كاظم ومساعدي مخدر علاء حسين ويسرى محمد وابتهال كاظم وزينه علي والممرضات عبير حسن وهاجر حسن وايات حميد وحسن محمد”. انتهى/25