صحيفة امريكية: بن سلمان وبن زايد فشلا في اليمن

0
240

المعلومة/بغداد..
اعتبرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، فشلا في مواجهة الحوثيين في اليمن.
وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها أن التدخل “الكارثي” في اليمن من قبل السعودية والإمارات أدى إلى “أسوأ كارثة إنسانية بالعالم”، مشيرة إلى أن إلقاء اللوم في ذلك هو على بن سلمان.
واضافت الصحيفة، ان “الإمارات شريك بن سلمان في هذا الإخفاق والتسبب بالكارثة هناك من خلال نشر الآلاف من القوات الإماراتية باليمن، والتي فرضت حصاراً على مدينة الحديدة الساحلية؛ ما هدد بإلغاء إمدادات الغذاء في وقت كان فيه ملايين الناس معرضين لخطر المجاعة”.
واشارت الصحيفة إلى الأنباء التي ترددت مؤخراً عن نية الإمارات الانسحاب من مدينة الحديدة، وتقليص قواتها بشكل كبير في اليمن، وهي خطوة “طال انتظارها وموضع ترحيب، ويمكن لها أن تسهم بالتسوية السلمية ودعم المفاوضات التي باتت الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب الأهلية ووضع حد للأزمة الإنسانية”.
ورأت “واشنطن بوست” أن قرار الإمارات كان بسبب رد الفعل العكسي المتزايد ضد الحرب في الكونغرس الذي صوت في مناسبات عديدة على تعليق الدعم الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية، ودعا إلى منع مبيعات الأسلحة لدول الخليج.انتهى/25