كيف سترجع الحكومة الأموال التي استولى عليها الإقليم في الموازنة؟

0
363

المعلومة/ خاص…

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، إعداد مجلس النواب فقرة ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020 تضمنت استقطاع مستحقات نفط الاقليم غير المسلمة الى المركز بحسب الاتفاق.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الموازنة الاتحادية لعام 2020 تضمنت فقرة باستقطاع أموال النفط لـ250 ألف برميل الذي امتنعت حكومة اربيل عن تسليمها بموازنة 2019 لحكومة بغداد”، لافتا إلى إن “تلك الأموال سيتم استقطاعها من المستحقات المالية للإقليم بموازنة 2020”.

وأضاف أن “إقليم كردستان سيرسل وفدا رفيع المستوى لبغداد خلال الأيام المقبلة لمناقشة عدم إرسال أموال النفط وعدد من القضايا العالقة بين بغداد واربيل”، مبينا أن “الفقرة سيتم إلغاءها في حال التزام الإقليم بدفع المستحقات المالية من صادرات النفط قبل إكمال إعداد مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020”.

وأكدت اللجنة المالية النيابية، في وقت سابق، أن مشروع قانون موازنة 2020 سيكون خاليا من فقرة التزام الحكومة الاتحادية بدفع رواتب موظفي إقليم كردستان، فيما بينت أن تلك الفقرة وضعت ضمن موازنة 2019 للتعامل مع حكومة اربيل بحسن نية إلا إن الأخيرة لم تلتزم بدفع مستحقات صادرات النفط.انتهى 25 ت