بدر تعلق على توافق الديمقراطي والاتحاد على مرشح محافظ كركوك

0
503

المعلومة/ خاص…

رفض امسؤول منظمة بدر في الشمال محمد البياتي ، الجمعة، اختيار رئيس حكومة محلية لمحافظتهم من قبل مكون واحد، مشددين على ضرورة اختيار محافظ لكركوك عن طريق التوافق بين جميع المكونات.

وقال البياتي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “اختيار (طيب جبار) محافظاً لكركوك من قبل الاكراد يعد امر مرفوض ولايمكن القبول بذلك بسبب عدم الاتفاق مع المكونات الاخرى داخل المحافظة”.

واضاف ان “اغلبية الاكراد داخل مجلس محافظة كركوك كانت   ذريعة لهم لاختيار محافظ جديد، الا ان المكونات الاخرى في المحافظة لن تعترف بذلك خاصة انه مصوت عليه من قبل مكون واحد”.

واكد ان “كركوك مازالت عراقية ولم تنتظم باقليم وتخضع لسلطة الدولة وليس لحكم الاقليم وبالتالي لاتوجد سلطة لكردستان على كركوك، ويجب اختيار محافظها بالتوافق بين جميع المكونات”.

واوضح ان “الحكومة الاتحادية والبرلمان يتفرجون على مايحصل في كركوك، على الرغم من ان حل المشكلة بيدهم”، لافتاً الى ان “اهالي كركوك يريدون محافظا مستقلاً بغض النظر عن المكون الذي ينتمي اليه”.

وبين ان “تحركات الاحزاب الكردية لانشاء دولة خاصة بهم، امر مرفوض دستورياً، واهالي كركوك يرحبون بالتعايش مع جميع المكونات، الا ان تلك الاحزاب تحاول التفرد بالسلطة مما سيخلق فوضى في عموم المحافظة”. انتهى 25ن