كردستان تتطلع لاستقبال 300 الف سائح بحلول عيد الاضحى

0
277

المعلومة/بغداد..
أعلنت هيئة السياحة في اقليم كردستان العراق، الخميس، عن استقبال الاقليم أكثر من 150 الف سائح خلال النصف الأول من العام الحالي 2019، فيما اشارت إلى أنها العدد سيرتفع إلى 300 الف سائح بالتزامن مع العطلة الصيفية وعيد الاضحى المبارك.
وقال المتحدث باسم هيئة السياحة في الاقليم نادر روستاي في تصريح اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الهيئة وضمن خطتها السنوية، تسعى لجذب اعداد كبيرة من السائحين إلى الاقليم في الفترة المقبلة بعد تنفيذ العديد من المشاريع السياحية وإعادة اعمار وتطوير مشاريع سياحية أخرى”.
وأضاف روستاي، أن ”اكثر من 150 الف سائح توجهوا الى الاقليم خلال الستة اشهر الماضية، ونأمل ان يرتفع العدد خلال العطلة الصيفية وعيد الاضحى ا لمبارك الى 300 الف سائح في العام الحالي“. مناطق جبلية سياحية”، مشدداً على أن ”هيئة السياحة والجهات الأمنية في الاقليم متواصلة في تقديم الخدمات اللازمة لتسهيل دخول الوفود السياحية إلى محافظات كردستان، لان ذلك يسهم في انتعاش اعمال الفنادق والمطاعم والمولات والأسواق الرئيسة، الى جانب المتنزهات ومعالم الآثار والمتاحف في إقليم كردستان، بنسبة عالية“.
واوضح، أن “الجهات المعنية والمختصة في الاقليم تقدم تسهيلات في إجراءات استقبال الاعداد الكبيرة من كروبات الشركات السياحية والعوائل القادمة من جنوب ووسط البلد الى الاقليم، من اجل الاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في مناطق الشلالات والجبال، لاسيما المصايف والأماكن السياحية والأثرية الأخرى”. انتهى/25