تشكيل فرقة زلزالية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في العراق

0
138

المعلومة/بغداد..
اعلنت وزارة النفط، الخميس، عن تأسيس الفرقة الزلزالية السابعة لتعمل كمثيلاتها بمجالي التنقيب عن النفط والغاز، مشيرا إلى أن الفرقة ستقدم اعلى مستويات الانتاج اسهاما في دعم القطاع النفطي في البلاد.
وقال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية بالوزارة نشوان محمد نوري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “تشكيل الفرقة الزلزالية السابعة، جاء نظرا لاتساع عمل المسوحات الزلزالية بمعظم مناطق البلاد، منوها بأن قرار تشكيل الفرقة التي ستعمل على استكشاف النفط والغاز، جاء من اجل تعظيم الخزين (الهيدروكاربوني)”.
وأضاف نوري، أنه “تم تزويدها بـ(كرفانات) مدولبة ذات مواصفات ممتازة من صنع الشركة العامة للصناعات الهايدروليكية دعما للانتاج الوطني”، مشيرا إلى أن “الشركة وضعت للفرقة الجديدة، خطة من اجل استكمال تجهيز الورش الموجودة في الفرقة والمواد الحقلية لاستكمال المفاصل اللوجستية لها، كما جهزت الفرقة بعشر هزازات فرنسية الصنع لتكون مضاهية للفرق الزلزالية العالمية”.
ولفت نوري إلى “تجهيز الفرقة بملاكات وطنية من ذوي الاختصاص في شركة الاستكشافات النفطية”، معربا عن ثقته بأن “الفرقة التي ستبدأ عملها خلال الايام المقبلة، ستقدم اعلى مستويات الانتاج اسهاما في دعم القطاع النفطي في البلاد”.
وأكد نوري، أن شركته “وضعت خططاً مستقبلية لتوسيع العمليات الاستكشافية بهدف زيادة الخزين النفطي، اضافة الى تشغيل الايدي العاملة والقضاء على ظاهرة البطالة”. انتهى/25