الأمن النيابية: يوم غد موعد إعلان نتائج التحقيق بقضية تخابر الفلاحي

0
301

المعلومة/ خاص…

كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، عن تحديد يوم غد الأربعاء موعد نهائي لإعلان نتائج التحقيق بشأن قضية تورط قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي بالتخابر مع المخابرات المركزية الأمريكية.

وقال عضو اللجنة كريم عليوي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “يوم غد الأربعاء سيكون موعدا نهائيا لإعلان نتائج اللجنة العليا المشكلة للتحقيق مع قائد عمليات الانبار الفريق ركن محمود الفلاحي بشأن التسريب الصوتي الذي يثبت إدانته بالتخابر مع المخابرات الأمريكية”، لافتا إلى إن “اللجنة الفنية التابعة لوزارة الدفاع ستنهي تحقيقها يوم غد الأربعاء”.

وأضاف أن “نتائج التحقيق ستكون الفيصل في إدانة الفلاحي أو تبرئته من التهم الموجهة إليه”، مبينا أن “الفلاحي سيواجه تهمة الخيانة العظمى والتخابر إذا ثبتت التسريبات الصوتية ضده”.

وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية قد اكدت لوكالة “المعلومة”، اليوم  الثلاثاء، إن اللجنة التحقيقية شكلت برئاسة القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ووزير الدفاع نجاح الشمري ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض وعدد من الخبراء الفنيين في مجال الاتصالات، فضلا عن عدد من الضباط في قيادة العمليات المشتركة.

وكانت مصادر امنية أفادت، اليوم الثلاثاء، بأن قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي المتهم بالتخابر مع الاستخبارات الأميركية محتجز حاليا في قيادة القوات البرية ببغداد ويخضع للتحقيق أمام اللجنة العليا المشكلة من قبل وزارة الدفاع.انتهى 25ت