النهج الوطني تطالب بوقف إزالة “بسطيات” الباعة الجوالين من الأسواق

0
190

المعلـومة/ بغـداد…

طالبت كتلة النهج الوطني النيابية، الاثنين، بايقاف إجراءات إزالة “بسطيات” الباعة الجوالين من الأسواق الشعبية في محافظة بغداد، مبينة ان العاملين فيهم حملة الشهادات العليا المحرومين من التعيين في مؤسسات الدولة.

وقال  النائب عن الكتلة حسن العقابي في بيـان تلقت /المعلومة/ نسخة منه،  إن “من أبرز أولويات الحكومة الحريصة على شعبها السعي لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتأمين سبل العيش الكريم له”، مضيفا “لقد أثار استغرابنا قيام بعض المؤسسات الحكومية بين مدة وأخرى بتصرفات غير مسؤولة وغير مدروسة باستهداف أرزاق الطبقة الكادحة”.

وأوضح أن “أمانة بغداد قامت مؤخرا بانذار الباعة وأصحاب (البسطيات) في مدينة الشعب ومدن اخرى وهددتهم بالازالة والمنع، دون توفير أي بدائل لهم”، مشيرا “إننا مع إجراءات التنظيم والتطوير والنهوض بواقع المدن لكننا نرفض أن يكون ذلك على حساب الفقراء والمعدمين ودون إيجاد حلول عادلة ومنصفة”.

وطالب “الجهات ذات العلاقة التريث في موضوع إزالة الباعة لحين توفير بديل مناسب لهم أو توفير فرص عمل لهذه الشريحة وفيهم الخريجين وحملة الشهادات العليا الذين عجزت الحكومة عن تعيينهم في القطاع العام والتهمت حيتان الفساد فرصهم في القطاع الخاص بتوظيف العمالة الأجنبية بدلا عنهم ، فهل يعقل أن تلاحقهم الحكومة وتسلبهم هذه الأعمال البسيطة التي بالكاد تسد رمقهم وتخفف عن عوائلهم وتجنبهم الانخراط في جيوش البطالة”. انتهى25س