45٪ من الأمريكيين يؤيدون عزل ترامب

0
461

المعلـومة / متابعة…

يقول أقل من نصف الأميركيين إن الرئيس دونالد ترامب يجب عزله في الوقت الذي يواصل فيه الديمقراطيون في مجلس النواب التعامل مع كيفية الاستفادة بفعالية من صلاحياتهم الرقابية على البيت الأبيض.

وأفاد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب أمس الأربعاء أن 45 في المائة من الأمريكيين يقولون إنه ينبغي عزل ترامب ، بينما قال 53 في المائة إنه لا ينبغي أن يكون كذلك.

وتم تقسيم النتائج على أسس حزبية، حيث قال 7 في المائة من الجمهوريين و 46 في المائة من المستقلين و 81 في المائة من الديمقراطيين إن ترامب يجب عزله.

وعلى الرغم من المعارضة الشاملة لعزله ، أشار جالوب إلى أن الدعم لإقالة ترامب يتجاوز تأييد الرئيس السابق بيل كلينتون في فضيحة مونيكا لوينسكي والرئيس السابق ريتشارد نيكسون في بداية الجدل حول Watergate.

ويبلغ تصنيف التفضيل العام لترامب 41 في المئة في الاستطلاع ، حيث ظل ضمن نطاق منخفض إلى منتصف الأربعينيات الذي كان عليه في معظم فترة رئاسته.

ويأتي الاستطلاع في الوقت الذي غرق فيه الديمقراطيون في مجلس النواب في نزاع داخل الحزب حول ما إذا كان ينبغي بدء إجراءات المساءلة ضد ترامب.

يؤيد 81 من الديمقراطيين في مجلس النواب بدء الإجراءات ، حيث يقول الكثيرون إن ترامب أعاق العدالة وأن هذا المساءلة يمكن أن يساعد لجان مجلس النواب بسهولة أكبر في الحصول على الوثائق والشهادات لجلسات الاستماع الإشرافية الخاصة بهم.

ومع ذلك ، فإن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (مد كاليفورنيا) قد ردت حتى الآن على المكالمات ، خشية أن المساءلة لن تكون من الحزبين ويمكن أن تساعد في تعزيز قاعدة ترامب قبل انتخابات 2020. انتهى25س