امم افريقيا.. بطولة الاصابات والمشاكل والازمات

0
135

المعلومة/بغداد..
شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر “كان 2019″، كماً كبيراً من المشاكل والأزمات داخل المنتخبات لا حصر لها، بجانب الإصابات المبكرة لدى بعض اللاعبين مما أدى لاستبعادهم في وقت مبكر وحرمان منتخبات بلادهم من مجهوداتهم.
وجاءت البداية بلاعب المنتخب النيجيري صامويل كالو، والذي تعرض لوعكة صحية شديدة على هامش تدريب “النسور الخضراء” قبل البطولة، وجاءت الإصابة في القلب لتثبت الفحوصات الطبية بعدها عدم قدرته على المشاركة في أي مباراة، لأنها ستعرض حياته للخطر.
كما أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، استبعاد مهاجم الفريق جويل تاغوي، من قائمة الـ23 والمشاركة في بطولة أمم أفريقيا بعد الإصابة التي تعرض لها في القلب خلال التدريبات، والتي يستعد من خلالها لبطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز المقبل.
وأثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب المنتخب السنغالي ساليف ساني في الفترة الأخيرة، غيابه عن المباريات لمدة 15 يوماً، ليفقد “أسود التيرانغا” عنصر مميز بين صفوفهم، خاصة أنهم مقبلون على مباريات صعبة ومصيرية وبذلك سيكون لحاق اللاعب بالأدوار النهائية حال تأهل المنتخب السنغالي وقد لا يشارك في أي مباراة.
وتلقى منتخب كوت ديفوار خبراً سيئا أمس الجمعة، بعد ساعات قليلة من الخسارة أمام المغرب في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا، بعد إصابة التي تعرض لها قائد المنتخب سيرجي أورييه، بعد خروجه الاضطراري من المباراة في الدقيقة 69.
ليأتي الخبر الصادم لمعسكر منتخب مصر، أمس الجمعة، بانتهاء البطولة بالنسبة للحارس الاحتياطي محمود جنش، بعد إصابته بقطع في وتر أكيلس، خلال تدريبات “الفراعنة” الاستعدادية لمباراة أوغندا المقبلة.
كما تأكد غياب الظهير الأيسر لمنتخب تونس أيمن بن محمد، عن مواجهة منتخب موريتانيا، المقرر لها الثلاثاء المقبل، في الجولة 3 والأخيرة في المجموعة الخامسة، بكأس أمم أفريقيا 2019.
وأخيراً خسر المنتخب الغاني نجمه كريستيان أتسو أمام الكاميرون اليوم السبت، في قمة الجولة 2 للمجموعة 6، عندما خرج مصاباً في الدقيقة 15، ليشارك صامويل أوسو بدلاً منه. انتهى/ 25 ل