رئاسة البرلمان توجه بتخصيص “يوم رمزي” للاحتفال برفع آخر كتلة كونكريتية من بغداد

0
170

المعلـومة / بغـداد…

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الثلاثاء، على ضرورة تخصيص يوم رمزي للاحتفال برفع آخر كتلة كونكريتية من العاصمة بغداد.

وقال الكعبي،  في بيـان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، لدى لقاءه السكرتير الشخصي والعسكري للقائد العام للقوات المسلحة، بالفريق الركن محمد البياتي، إن “الجهود التي بذلتها الاجهزة الامنية لإنجاح خطة رفع الحواجز الكونكريتية عن الشوارع الرئيسية ورفع السيطرات ، جهد متميز اثمر بخلق جو من الاطمئنان والثقة لدى المواطن العراقي الذي لازال يتطلع الى منجزات امنية اخرى لإعادة بغداد وكافة مدن العراق الى حالة الامن التام وهذا موكل للأجهزة الامنية والاستخباراتية وتعاون المواطن معها فالأمن لن يتحقق بمجهود من جانب واحد بل يجب خلق تعاون”.

وجرى خلال اللقاء، بحسب البيان “بحث المرحلة الثانية من خطة فتح الشوارع الفرعية ورفع الحواجز عن محيط اغلب الاحياء السكنية، ومنها مدينة الكاظمية المقدسة و مدينة الصدر والاعظمية كمرحلة لاحقة”.

من جانبه،  بين البياتي أن “القيادة العامة للقوات المسلحة اوعزت باستغلال هذه الكتل الكونكريتية لعمل مخازن كبيرة لخزن محصول القمح الذي وصل انتاجه لغاية الان اكثر من 4,7 مليون طن”.

الى ذلك أكد  الكعبي على ان “يكون هناك يوم رمزي يحتفل به سكان بغداد برفع اخر كتلة كونكريتية عن مدينتهم لأهمية هذا الموضوع ولإنهاء حقبة زمنية، ناهيك عن انه الان بدا يتلمس جمال بغداد الحقيقي بعد ان كانت مغطاة بهذه الجدران”. انتهى25س