استمرار هشام السهيل برئاسة لجنة النزاهة لحين اعادة الانتخابات وحسم رئاستها

0
149

المعلـومة/ بغـداد..

أعلن عضو لجنة النزاهة النيابية، خالد الجشعمي، الثلاثاء، أن أي من المرشحين لرئاسة اللجنة لم يحصل على الأصوات الكافية التي تؤهله للفوز، مؤكدا استمرار السهيل برئاستها.

وقال الجشعمي في بيـان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، إن “ثلاثة مرشحين تنافسوا على رئاسة لجنة النزاهة وهم كل من النواب علي الصجري وعبد الرحيم الشمري واحمد المشهداني، ولم يتمكن أي منهم في الجولة الاولى الحصول على الاغلبية المطلقة”.

وأضاف، ” في الجولة الثانية تنافس النائبين علي الصجري واحمد المشهداني وحصل الاول على 11 صوتا فيما حصل المشهداني على 10 اصوات، ولم يتمكنا كذلك من الحصول على الاغلبية المطقة والتي يفترض الحصول فيها على 12 صوت من عدد اللجنة الكلي وهي 23 عضو”.

وتابع” ان الانتخابات تقرر تأجيلها الى موعد اخر سيتم تحديده قريبا”، مؤكدا “استمرار رئيس السن هشام السهيل برئاسة لجنة النزاهة لحين اعادة الانتخابات وحسم رئاستها”.

وفي وقت سابق من اليوم، عقدت لجنة النزاهة النيابية، اجتماعا مهما في مبنى البرلمان، لحسم اختيار رئيسا للجنة ونائبا لرئيس اللجنة.

وحددت لجنة النزاهة النيابية، يوم الـ15 من حزيران الحالي، موعدا اخيرا لانتخاب رئاستها، الا انه تم تاجيل ذلك بسبب خلافات سياسية. انتهى25س