الخارجية النيابية: اتفقنا مع امير الكويت على تصفير كافة المشاكل

0
146

المعلومة / بغداد ..
أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية, الخميس، عن اتفاق مع أمير الكويت صباح الاحمد الصباح على تصفير كافة المشاكل بين العراق والكويت، مبينا ان قضية الحدود وحماية الصياديين العراقيين كانت من ابرز المواضيع التي تم بحثها.
وقال عضو اللجنة عامر الفايز في تصريح لـ/المعلومة/، إن “لقاء رئيس مجلس النواب واعضاء لجنة العلاقات الخليجية وعدد من النواب مع امير الكويت كان لقاءً مهما وعمليا”، مبينا أنه “تم الاتفاق على على بذل اقصى ما يمكن من اجل منع وقوع حرب بين العراق وإيران”.
واضاف الفايز، أن “اللقاء ناقش العديد من القضايا التي تهم البلدين خاصة المشاكل التي تتعلق بالحدود والموانىء والصياديين ورحب امير الكويت بطلبنا بتصفير كامل المشاكل بين البلدين”, موضحا ان “الجانبين اتفقا على عقد اجتماع دوري لكل شهر لتصفير المشاكل والاجتماع يضم مسؤولين في دولة الكويت ومسؤولين وبرلمانيين من العراق”.
وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية أكدت نقلا عن مصدر مقرب من الحكومة العراقية، اليوم الخميس، أن أمير الكويت صباح الأحمد الصباح هو الطرف الأكثر تفهما لوضع العراق في الصراع الأميركي الإيراني، مشيرة إلى أن المباحثات العراقية الكويتية اتسمت بجو نادر من التفهم. انتهى/25م