سيناتور أميركي مطالبا الكونغرس بالتدخل: الحرب مع ايران ستكون اسوأ من غزو العراق

0
165

المعلومة/ ترجمة …
اكد السيناتور الجمهوري راند بول، الاربعاء، أن الحرب مع ايران ستكون خطأ اكبر من خطأ غزو العراق، داعيا الكونغرس للمشاركة في اتخاذ القرار وعملية الموافقة .
ونقلت قناة فوكس نيوز في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن بول قوله في معرض تعليقه على ارسال قوات امريكية الى الشرق الاوسط إننا “مع عدد اقل من القوات في الشرق الاوسط واعتقد ان من الخطأ تأزيم الامور”.
واضاف أن “احد الاشياء التي احترمتها في الرئيس دونالد ترامب قوله ان حرب العراق كانت خطأ واعتقد ان الحرب مع ايران ستكون خطأ اكبر من حرب العراق “، مضيفا “لقد فقدنا أكثر من 4000 جندي هناك و لا أعتقد نحن بحاجة إلى الانخراط في حرب أخرى”.
واضاف أن ” ايران ليست من الدول التي نعتمد عليها في النفط والشرق الاوسط في الواقع لانعتمد عليه في النفط بعد الان ، ولذا اعتقد ان من الخطأ الانخراط في اطلاق حرب اخرى”، مبينا أن “قرار الحرب يجب ان يصوت عليه من قبل الكونغرس ويجب ان لانذهب الى الحرب من دون قرار من الكونغرس والتصويت على ذلك”.
وشدد على انه “في حال اطلقت علينا سفينة ما النار فيمكن الرد على مصدر النار والدفاع عن انفسنا اما التذرع بذلك وضرب سفينة بحرية للجانب الاخر او اسقاط قنبلة على طهران بهذه الحجة فهي افكار خاطئة تماما وغير دستورية”.
ونوه السيناتور الامريكي الى أنه يجب مراقبة السعودية وقال إنهم “يخوضون حاليًا مواجهة متصاعدة مع إيران ، والتي قد تؤثر على الولايات المتحدة، لكن ما لايعرفه الكثير من الناس هو ان السعودية والحلفاء في الخليج قد انفقوا على الجيش ثمانية اضعاف ما انفقته ايران على الجيش، فالسعودية ثالث اكبر مشتر للاسلحة في العالم”. انتهى/ 25 ض .