الزراعة النيابية تؤكد عرضها مقترح تعويض متضرري الحنطة بالجلسات المقبلة

0
94

المعلومة/ خاص…

أعلنت لجنة الزراعة النيابية، الاربعاء، عن عزمها عرض مقترح تعويض المزارعين المتضررين من حرائق حقول الحنطة والشعير للتصويت خلال جلسات مجلس النواب المقبلة، فيما بينت أن أموال التعويض سيتم تخصيصها من موازنة الطوارئ.

وقالت عضو اللجنة دلال حسن في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تقارير الدفاع المدني التي حصلت عليها لجنة الزراعة النيابية تفيد بان جميع الحرائق متعمدة ولم تنشب بشكل عرضي”، لافتة إلى إن “التحقيقات الأولية ثبتت تورط جهات خارجية دعمت بعض المخربين لضرب الزراعة العراقية وعدم وصولها للاكتفاء الذاتي كونه يتعارض مع مصالحها الاقتصادية”.

وأضافت أن ” سيتم خلال الجلسات المقبلة لمجلس النواب عرض مقترح تعويض المزارعين المتضررين من حرائق حقول الحنطة والشعير للتصويت وإلزام الحكومة بتخصيص الأموال”، مبينة أن “موازنة الطوارئ قادرة على تعويض المزارعين المتضررين”.

ورجح عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية السابق محمد الصيهود، في وقت سابق, وقوف السعودية خلف مؤامرة دولية ضد اقتصاد العراق، مشيرا الى ان جميع الدول التي دعمت داعش تحاول إعادة البلاد الى المربع الاول من خلال حرق مزارع الحنطة.

وأعلنت لجنة الزراعة النيابية، الأسبوع الماضي، عن تشكيلها لجنة مشتركة مع وزارة الزراعة لتعويض المزارعين المتضررين من حرائق حقول محاصيل الحنطة والشعير في عموم البلاد ، فيما أكدت أن اغلب الحرائق متعمدة وتقف وراءها جهات تخريبية. انتهى 25 ت