موقع حكومي نيوزلندي يمحو (اسرائيل) من الخارطة ويثبت فلسطين مكانها

0
251

المعلومة/ ترجمة …
نشر موقع الهجرة النيوزلندية وهو موقع حكومي رسمي خريطة جديدة للشرق الاوسط يظهر عدم وجود للكيان الصهيوني على الخريطة ويثبت فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية باعتبارها عاصمة فلسطين .
وذكر موقع صحيفة تايمز اوف اسرائيل العبرية في تقرير ترجمته /المعلومة/ أن “(صحيفة الوقائع) النيوزلندية والتي قدمت معلومات عن المهاجرين الفلسطينيين الى نيوزلندا حددت مدينة القدس الشرقية بانها العاصمة المعينة لدولة فلسطين فيما قالت الصحيفة إن (اسرائيل) تسببت في قمع واسع للفلسطينيين خلال الانتفاضة الثانية”.
واضاف أن “الصحيفة اشارت الى العقوبات الاقتصادية والحصار المفروض على غزة من قبل الكيان الصهيوني ومصر لمنع حركة حماس من جلب الأسلحة والصواريخ والمواد اللازمة لبناء التحصينات والأنفاق”.
من جانبه دعا مدير معهد (اسرائيل في نيوزلندا) آشلي تشريش الى سحب الخريطة، معتبرا أن وصف الكيان الصهيوني بانه ارض فلسطين امر مسيء للغاية ويعادل الهجرة النيوزيلندية التي تُظهِر خريطة المملكة المتحدة التي أزاحت اسكتلندا وويلز وأشارت إلى الجزر البريطانية بأكملها باعتبارها إنكلترا”، بحسب الموقع.
واضاف أنه يجب على وزير الهجرة النيوزلندي تقدم ما سماه بـ ” الاعتذار” عن الصورة المخالفة والتأكيد على أنها لا تعكس سياسة الحكومة. انتهى/ 25 ض