خبير: مافيات داخلية وخارجية تمنع العراق من إعادة دوره الصناعي

0
208

المعلومة / بغداد ..
اكد الخبير الصناعي باسم انطون , الثلاثاء , ان الصناعة العراقية مازالت تقف امامها معوقات كثيرة رغم التصريحات الرسمية باعادة الصناعة العراقية , مشيرا الى وجود مافيات داخلية مازالت تعمل على منع العراق لاعادة دوره الصناعي.
وقال انطون في تصريح لـ/المعلومة/، إن “هناك بون شاسع بين تصريحات المسؤوليين وبين الواقع الحقيقي لاعادة دور العراق الصناعي من خلال اعادة تأهيل المصانع الكبيرة والمتطورة وكذلك مازال القطاع الصناعي يعاني من قيود وعدم حماية لمنتجاته”.
واضاف، أن “منع العراق من اعادة دوره الصناعي تقف خلفه مافيات داخلية وخارجية والحكومة مازالت ضعيفه في تطبيق القوانيين التي تحمي المنتج , فضلا عن فرض قيود معقدة وتعجيزية بالنسبة للقروض التي اعلنها البنك المركزي العراقي والبالغة ترليون و700 مليار دينار وهذه القيود اعدت من تلك المافيات التي لاتريد نهوض الصناعة من جديدة”، مبينا أن “المدن الصناعية التي تم الاتفاق عليها مع دول الجوارضعيفة وتحبو كالسلحفات”.
وكانت وزارة الصناعة والمعادن أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن مباشرة دائرة التنظيم والتطوير الصناعي في الوزارة بتنفيذ مشروع تطوير واتمتة تسجيل العلامات التجارية بتمويل من الوزارة وبتوجيه ودعم كبير ومتابعة واشراف مباشر من الوزير صالح عبدالله الجبوري. انتهى/25